خدمات

كيفية استخراج تصريح سفر من التجنيد

في ظل الالتزامات العسكرية والخدمة الوطنية، يعتبر استخراج تصريح سفر من التجنيد إجراءً ضروريًا للعديد من المواطنين الراغبين في السفر خارج البلاد.

تتطلب هذه العملية اتباع مجموعة من الخطوات والإجراءات المحددة لضمان الحصول على التصريح بشكل قانوني وبدون عوائق. يقدم هذا التقرير نظرة شاملة على كيفية استخراج تصريح السفر من التجنيد، بالإضافة إلى توضيح الشروط والمتطلبات الأساسية، والإجراءات التي يجب على المتقدمين اتباعها لتحقيق هذا الهدف.

استخراج تصريح سفر من التجنيد

توفر إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة فرصة استخراج تصريح السفر للشباب المصريين الراغبين في السفر إلى الخارج من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع، وذلك بعد إتمام مجموعة من الخطوات المحددة، وذلك على النحو التالي:

  1. تبدأ عملية استخراج تصريح السفر من التجنيد بالتسجيل الإلكتروني لـ”طلب استخراج تصريح بالإذن للسفر” عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع من خلال الرابط المخصص لذلك، وذلك بالضغط هنــــا.
  2. عند الدخول إلى الرابط، يجب على المتقدم تسجيل بياناته الشخصية بالكامل باللغة العربية، وتحديد موقفه من التجنيد (سواء كان حاصلاً على إعفاء، أو قد أنهى الخدمة العسكرية، أو طالب يدرس في الخارج).
  3. بعد ذلك، يجب إدخال الرقم الثلاثي باللغة الإنجليزية، والرقم العسكري، وتاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة، بالإضافة إلى رقم بطاقة الرقم القومي.
  4. يتعين على المتقدم أيضًا إدخال رقم هاتفه المحمول، الذي يحتوي على تطبيق “واتساب”، لاستلام صورة إلكترونية من تصريح السفر بعد صدوره. كما يجب تسجيل البريد الإلكتروني (الإيميل) الخاص به، واسم المحافظة، وتاريخ السفر، والغرض من السفر، والدولة التي يعتزم السفر إليها.
  5. بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة، يقوم المتقدم بالضغط على أيقونة “تسجيل البيانات”، ليتم مراجعتها من قبل المختصين في إدارة التجنيد والتعبئة.
  6. يمكن للمتقدمين الاستعلام عن حالة طلب تصريح الإذن بالسفر بعد إدخال بعض البيانات الخاصة بطالب السفر عبر الرابط المتاح لذلك. كما تتيح إدارة التجنيد والتعبئة إمكانية سداد الرسوم الخاصة باستخراج تصريح الإذن بالسفر إلكترونيًا أو عبر تطبيق “فوري”.

بهذا الإجراء، تسهل إدارة التجنيد والتعبئة هذا الأمر، مما يتيح للمواطنين إنهاء معاملاتهم بيسر وسهولة.

ازاي ادفع فلوس تصريح السفر؟

إذا كنت تبحث عن الإجابة على سؤال، ازاي ادفع فلوس تصريح السفر؟، هناك أكثر من طريقة كالتالي:

  1. يمكن من خلال موقع إدارة التعبئة والتجنيد الرسمي لملء البيانات من الرابط السابق، والدفع الكترونيًا.
  2. يمكن دفع رسوم تصريح السفر عبر الاتصال برقم إدارة التجنيد المباشر، المتاح على مدار الساعة وفي جميع الأيام بما في ذلك العطلات الرسمية، وهو الرقم 15499.
    بعد الاتصال، يجب تزويد المندوب المختص في إدارة التجنيد بكافة المعلومات المطلوبة، مثل الاسم الرباعي، رقم البطاقة، والموقف من التجنيد، بالإضافة إلى أي تفاصيل أخرى ذات صلة.
  3. يمكن دفع رسوم استخراج تصريح السفر الإلكتروني من جميع مكاتب التجنيد وأقسام الشرطة المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية المصرية.

من الجدير بالذكر أن تصريح السفر يصل إلى كافة منافذ الجوازات في الجمهورية خلال نصف ساعة فقط من سداد الرسوم.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لا حاجة لاستلام تصريح السفر بشكل ورقي، حيث يتم إرسال صورة إلكترونية من التصريح عبر “واتساب” أو البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.

سعر تصريح السفر من التجنيد

فيما يتعلق برسوم استخراج تصريح السفر، فإنها تختلف وفقًا لمدة صلاحية التصريح ونوعه:

حيث أن تصريح السفر الفردي لمدة ستة أشهر: 200 جنيه، بينما سعر تصريح السفر الفردي لمدة سنة: 300 جنيه، بالإضافة إلى أن سعر تصريح السفر للطلاب: 50 جنيه، وسعر تصريح السفر للحج والعمرة: 100 جنيه.

اقرأ أيضًا: رواتب الاطباء في سلطنة عمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى